• حساب الوزن المثالى

    الوزن المثالى هو هاجسنا .. نستعرض اليوم فى موقع خسسنى شكرا طريقة حساب الوزن المثالى .. بس هانحسبها ببرنامج بيحسب الوزن المثالى ..

    لكى نستخدم تلك الالة الحاسبة نحتاج الى  معرفة الوزن الحالى والطول .. يتم ادخال تلك البيانات الى الالة الحاسة لحساب كتلة الجسم او الوزن المثالى 




    طريقة حساب الوزن المثالى



    الالة توفر الحساب بالنظام المترى او النظام الانجليزى .. فى منطقتنا العربية معظمنا يستخدم النظام المترى هانختار  Metric - kg/cm   
     ومن خلال النظام المترى هاتكتب وزنك فى خانة Weight:


    وبعد كده نكتب الطول فى Height: المتر فى خانة المتر و السنتى متر فى خانة cm 

    وبعد كده نضغط على الزرار الازرق Calculate BMI

    البرنامج هايحسب كتلة جسمك ويوضح ليك انت فى انه مرحلة 





    شرح النتأئج


          وزنك اقل من الطبيعى = أقل من 18.5
             الوزن الطبيعي = 18،5 حتي 24،9
             زيادة الوزن = 25،0 حتي 29،9
             السمنة = 30،0 أو أكبر
            

    ما هو مؤشر كتلة الجسم ( BMI )


    مؤشر كتلة الجسم (BMI) يمثل مؤشر وزن الجسم مرتبطا مع الطول. بينما مؤشر كتلة الجسم ليست مقياس للدهون في الجسم، وينصح كوسيلة أكثر دقة لتقييم السمنة من قياس الوزن الجسم وحده.

    ومع ذلك، وارتفاع مؤشر كتلة الجسم لا يعني دائما أن الشخص لديه الكثير من الدهون. على الرغم من أن مؤشر كتلة الجسم يرتبط بمستوى الدهون في الجسم، فإنه ليس أداة مثالية لتقييم المخاطر الصحية المرتبطة بالسمنة. على سبيل المثال، قد يكون BMI الرياضيين هي نسبة أعلى من المعتاد لأن لديهم المزيد من العضلات وبالتالي تزن أكثر من الناس العاديين. ولكن على الرغم BMI العالية، فهي تناسب وبصحة جيدة.

    في نفس الوقت، عادة ما يرتبط مؤشر كتلة الجسم الذي هو أقل من عادي مع غثاثة إما طبيعية أو المتطرفة، في أسوأ حال، يعانون من سوء التغذية أو حتى الموت جوعا.

2 comments:

  1. Unknown يقول...

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات والصلاة والسلام على نبينا محمد وآله وصحبه في هذه الزيارة – وهي الزيارة الثانية – للمشروع المبارك جامعة المدينة العالمية، سعدت بما تم من انجاز، في مدة قصيرة ورأيت فيه إن شاء الله علامة على صدق نية القائمين عليه، وهي الأساس الحقيقي لنجاح كل عمل ولاسيما قبل هذا العمل التعليمي المبارك، الذي يعتبر إن شاء الله من أفضل أعمال الجهاد والبذل لتكون كلمة الله هي العليا، أدعو الله أن يحقق أهداف القائمين عليه وأن يبارك في جهودهم، ويجزيهم على بذلهم وتضحياتهم خير ما يجزى المجاهدين، وصلى الله على سيدنا ونبينا محمد وآله وصحبه.

    كتبه

    معالي الشيخ صالح بن عبد الرحمن الحصين

    الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف

    في يوم 17/2/1426هـ

    ومن مقالاته أيضاً:

    فقد علمت عن اهتمامكم وإخوانكم في تنفيذ مشروع الجامعة الإلكترونية المفتوحة والتي ستنطلق –إن شاء الله- من المدينة المنورة، وأكبرت فيكم هذه الهمة العالية، وأحببت بهذه الرسالة تهنئتكم والدعاء من الله بأن يتمم هذا المشروع وييسره.

    وقد سرني أن علمت أن منهج كلية العلوم المالية والإدارية، وكلية الحاسب الآلي، سوف يتضمن قدراً من المعارف الشرعي يكفي –إن شاء الله- لتخريج جيل متدين على منهج الوسطية والاعتدال، متحصنٍ عن التجاوز بالإفراط أو التفريط

    ولا أشك في أهمية وحكمة شمول مناهج كليات العلوم التطبيقية لقدر كاف من العلوم الإنسانية، وهذا ما تنبهت إليه الدول الصناعية في الخمسين سنة الأخيرة، بل وتنبهت إليه الدول الأخرى كالهند مثلاً في السنين الأخيرة، وعلى سبيل المثال فقد أوصى اتحاد الدراسات الهندسية في الولايات المتحدة الأمريكية بتضمين مناهج كليات الهندسة قدراً من الحقائق الإنسانية التي تعكس الثقافة الأمريكية لا تقل عن 25% من ساعات المنهج.

    من واجبي وواجب غيري شكر صاحب السمو الأمير الملكي أمير منطقة المدينة المنورة الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود –حفظه الله- على دعم هذا المشروع، وأرجوا إبلاغه ذلك.

    ولكم تحيات أخيكم

    صالح بن عبد الرحمن الحصين

    الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف.

  2. Unknown يقول...

    مركز النور بيقدم كتب معادلة كلية الهندسة
    لكل طالب و بيقدم ايضا الملازم الخاصة بالمعادلة و بيقوم بعمل محاضرات اضافية و بيقدم افضل شرح لمواد معادلة كلية الهندسة و هتلاقى افضل الاساتذة خبرة فى تدريس معادلة كلية الهندسة مع مركز النور هتحصل على افضل نتيجة معادلة كلية الهندسة
    اتصل بنا على :01093189974
    www.معادلة-كلية-الهندسة.com/

إرسال تعليق