• اضرار السمنة الصحية

    للسمنة اضرار صحية ... فهى ليست مدمرة للمظهر فقط بل له 7 اعراض صحية ... لذا تم انشاء هذا الموقع لمحاربة السمنة ... اليو نسرد ال 7 اعراض الصحية للسمنة

    1. قد يشكو الشخص البدين من ضيق التنفس، خصوصا عند القيام بمجهود عضلى ويعزى هذا إلى الزيادة فى ضربات القلب واحتقان الرئتين، مما يعوق من تمددها أثناء عملية الشهيق، والذى يؤدى بدوره إلى نقص فى كمية الأكسجين بالدم.

    2. قد يشكو الشخص ذو السمنة المفرطة من الميل للنوم والشخير وتوقف التنفس فترات قصيرة اثناء النوم، وكل ذلك نتيجة لخلل الذى يصيب مراكز التنفس بالمخ.

    3. من الأعراض الشائعة آلام المفاصل خصوصا الركبتين ومفصل القدم والكعب نتيجة للحمل الزائد على هذه المفاصل مما يعجل بتآكلها.

    4. هناك أيضا الالتهابات الجلدية المتكررة نتيجة للإصابة بالميكروبات والفطريات الجلدية وهى تحدث عادة فى أماكن ثنايا الجلد، مثل تحت الثدى فى السيدات والإبط بين الفخدين ويساعد على هذا كثرة العرق فى هذه الأماكن.

    5. كذلك يشكو المصابون بالسمنة من اضطرابات الجهاز الهضمى وأمراض الحوصلة المرارية وتشحم الكبد، مما يؤدى إلى عسر الهضم والانتفاخ والإمساك المزمن.

    6. تقل الخصوبة عند السيدات المفرطات فى السمنة عنها فى السيدات ذوات الأوزان الطبيعية، ويرجع ذلك إلى اضطراب الغدد الصم نتيجة السمنة.

    7. قد يعانى الشخص البدين من جلطات متكررة بأوردة الأرجل، وعادة ما يكون ذلك مصحوبا بتقرحات والتهابات جلدية مزمنة.

0 comments:

إرسال تعليق