• للنساء... هل للبدانة تأثير على الحمل

    سؤل يشغل بال السيدات التى تعانى من البدانة وذيادة الوزن ... هل للبدانة اثار جانبية على الحمل .. هذا ما سنتناوله فى مقال اليوم ,  أن السمنة لها العديد من الأضرار على جسم الإنسان خاصة المرأة الحامل .


    بالاضافة الى أن التأثير على المرأة الحامل للسمنة يكون من زوايا عدة، على صحتها وعلى شكل جسدها ولكن الأهم هو تأثير السمنة النفسى على حالتها النفسية التى من المعروف أنها تسوء جدا لدى المرأة الممتلئة مقارنة بمثيلاتها الرشيقات من النساء.

     ويقول الخبراء  أن المرأة الحامل والتى تكون مصابة بالسمنة فى الغالب تمر بحالات نفسية سيئة جدا بسبب تغير شكل جسمها خلال شهور الحمل تدريجيا والتى تتسبب فى ظهور العديد من العيوب الجسدية العميقة خاصة فى مناطق الأجناب والأرداف والبطن بالطبع ،مما يسبب للحامل حالة نفسية سيئة.

     ويؤكد الاطباء أن الحامل الممتلئة فى كثير من الأحيان بسبب حالتها النفسية تصاب برغبة فى الولادة السريعة وبأى شكل للتخلص من هذا العبء التى تعتبره مخيفا ومغيرا لشكلها ولا تكون فى الغالب سعيدة بحملها .

    والضرر الأكبر لحمل المرأة المصابة بالسمنة هو نفورها وزوجها من العلاقة الزوجية تماما، فهى لا ترى نفسها جميلة كما كانت، وهو يصعب عليه أداء العلاقة فى ظل السمنة المفرطة التى تتعرض لها المرأة بعد الولادة، لذا ينصح الغرباوى بضرورة تقليل الوزن قبل الحمل لكى لا تتعرض المرأة لتك الأضرار.

0 comments:

إرسال تعليق