• اه يانى من الكرش سببه و اضراره و كيفية التخلص منه

    ما هو الكرش


    الكرش ... قبل ان بنداء موضوعنا عزيزى زائر خسسنى شكرا  دعونا نعرف الكرش فمعظم الناس في وقت ما في حياتهم يصبح لديهم كرش خصوصا فى عالمنا العربى . هذا أمر شائع جدا وعادة يظهر الكرش كلما تكبر فى السن والتمثيل الغذائي الخاص بك يبطئ من حيث كان من قبل. قلة النشاط في عالمنا المعاصر يلعب أيضا عامل كبير . أيضا الناس انشاطتها الحركية قلت والغذاء اصبح وفير جدا، والسفر هو أسهل من زمان بكثير ( فين ايام البغل و الجمل  ). لذا عزيزى القارء لا تلعن نمط الحياة الحديثة، بل خذ المبادرة والحصول على السيطرة على جسمك و حياتك الخاصة .

    اولا ما هى اسباب الكرش ؟

    اسباب الكرش

     الكسل

    يمكن أن يكون الخمول جزء كبير من سبب الكرش. لو انت شغلك على مكتب ومش بتتحرك كتير .. لو انتى قاعدة قدم التلفزيون من المسلسل ده لده و طبق المحشى والحلو مش بيفارق ايدك .. يبقى هو ده سبب الكرش.

     التمثيل الغذائى ( احراق الدهون )

    وهذا يمكن أن يكون واحدا من أسباب الكرش. التمثيل الغذائي الخاص بك يتقلب طوال حياتك بأكملها. عموما هي أسرع عندما كنت أصغر سنا ويبطئ مع التقدم في السن. نضع في اعتبارنا أن التمثيل الغذائي الخاص بك قد لا تكون بالضبط ما كانت عليه من قبل، لذلك قد يعني أن لديك لضبط ما تأكله.

    تناول الكثير من الطعام

    دعونا نواجه الأمر. هذا هو السبب الرئيسي للكرش. معظم الناس لا يريدون أن يعترفوا أن هذا هو السبب. فإنها تحاول البحث عن سبب خارج عن السيطرة عليه، بحيث يكون لها عذر لا لتغيير نمط حياتهم مريحة .

    انتفاخ المعدة

    بعض انواع الاطعمة فى بعض الاحيان تسبب الانتفاخ و ظهور الكرش , عدم تحمل الطعام هو السبب الرئيسي لانتفاخ المعدة. هناك طائفة واسعة من الناس لديهم حساسية للألبان والخميرة والجلوتين، أو السكر. إذا واجهت النفخ في المعدة، عليك البدء في مقاطعة الأشياء من النظام الغذائي الخاص بك حتى تقوم تضييق الذي يسبب المشكلة.

    الهضم

    يمكن أن يكون سوء الهضم سبب شائع من الدهون الزائدة في المعدة وظهور الكرش. قد لا يأكل من الناحية الفنية أكثر مما يجب ، ولكن يمكن أن يكون بجسمك مشكلة هضم الطعام بشكل غير صحيح وانها ستبدأ تخزين الطعام المهضوم في الأماكن التي لا ينبغي. يمكنك المساعدة في قدرتك الهضمي عموما عن طريق شرب الكثير من الماء خلال اليوم. وهذا سيجعل عملية الهضم لديك أكثر سلاسة وأقل اضطرابا. تحتاج أيضا للتأكد من أن لديك الانزيمات السليمة والفيتامينات في النظام الغذائي الخاص بك. الانزيمات هي التي تسمح لجسمك كسر الغذائية إلى شيء يمكن استخدامها.

    الاجهاد النفسى

    الكثير بسبب الاجهاد النفسى يلجاء لتناول الطعام ودائما يشعر بالجوع يودى الى حدوث الكرش. التوتر والاجهاد النفسى له تأثيره على كيمياء الجسم البشرى مما له اثره على هرمونات الجسم التى توثر على الاحساس بالجوع و على عمليات الهضم يسبب فى ظهور الكرش

    مخاطر الكرش ... اضرار الكرش

    اضرار الكرش


    بادئ ذي بدء، من المهم أن نشير إلى أن هناك انوع مختلفة من الدهون، هناك الدهون 'جيدة' و الدهون 'سيئة'. الدهون التي نركز هنا عليها، و هى 'الكلاسيكية' التي نقوم بتخزين الدهون في منطقة البطن من الجسم وهى ببساطة الكرش. يمكن هذا النوع من الدهون يسبب مشاكل مختلفة مثل ارتفاع مستوى الأنسولين، وارتفاع الكولسترول وارتفاع ضغط الدم.

    السكر

    ويمكن لنسبة عالية من الدهون داخل البطن تخل بإنتاج الأنسولين . ويتم إنتاج الأنسولين من قبل بنكرس الخاص بك، وينظم مستوى السكر في الدم. وزيادة كمية من الدهون تنطوي على زيادة الإنتاج من الأنسولين، ولكن في المدى الطويل على بنكرس قد لا تكون قادرة على انتاج الكمية المطلوبة من الأنسولين وبالتالي يسبب لك مرض السكرى .

    نوبة قلبية

    وقد ثبت من خلال البحث العلمي أن هناك زيادة كبيرة في احتمال حدوث نوبة قلبية ( سكتة قلبية ) أو حدوث أمراض القلب إذا كان الجسم يقوم بتخزين كميات كبيرة من الدهون داخل البطن اى الانسان به كرش.

    سرطان الثدي

    فقد لوحظ أن المرأة التى تميل إلى زيادة الوزن لديها مستوى أعلى من هرمون الاستروجين. يمكن للفائض من هرمون الاستروجين يزيد من فرصة الاصابة بسرطان الثدي.

    طرق التخلص من الكرش

    كيفية التخلص من الكرش

    هناك أربعة مفاتيح التحكم الدهون في البطن: التمارين الرياضية، والنظام الغذائي، والنوم، وإدارة الإجهاد.

    التمارين الرياضية


    التمارين الرياضية بلا شك من اهم الادوات المستخدمة لمحاربة الكرش والقضاء عليه لانها تعمل على شد عضلات المعدة الضعيفة وتحرق الدهون المتراكمة فى البطن والمسببة للكرش
    نصف ساعة من التمارين الرياضية القوية، لو فعلت ذلك أربع مرات في الأسبوع فهو جيد.
    الجرى، إذا كنت تستطيع فعل ذلك ، أو امشى لمدة 45 دقيقة يوميا إذا كنت غير مستعد بعد للركض. التدريبات قوية على الدراجات الثابتة وآلات التجديف أو بيضاوي الشكل هي أيضا فعالة، ويقول الاطباء .

    إذا لم تكن نشط الآن، انها فكرة جيدة للتحقق مع طبيبك قبل البدء في برنامج اللياقة البدنية الجديدة.

    النظام الغذائي

    ليس هناك نظام غذائي سحري لدهون البطن والتخلص من الكرش. ولكن عندما تفقد الوزن على أي نظام غذائي، وعادة ما يذهب الدهون في البطن الأول .

    قم باتباع نظام غذائي غني بالالياف يساعد على تخلصك من الكرش. الابحاث تظهر أن الأشخاص الذين يتناولون 10 غراما من الألياف القابلة للذوبان يوميا - دون أي تغيير النظم الغذائية الأخرى - تساعد على التخلص من الكرش مع مرور الوقت. من الممكن تناول اثنين من التفاح الصغير وكوب من البازلاء الخضراء، أو نصف كوب من الفاصوليا.

    النوم

    الحصول على كمية مناسبة من العين مغلقة يساعد على التخلص من الكرش ،الناس الذين حصلوا على ست الى سبع ساعات من النوم في الليلة على مدى 5 سنوات مقارنة مع أولئك الذين ينامون خمس ساعات أو أقل في الليلة أو ثمانية ساعات أو أكثر في الليلة كانت لديهم قدرة افضلى على التمثيل الغذائى وحرق الدهون. قد النوم لم يكن الشيء الوحيد الذي يهم - ولكنه كان جزءا من الصورة.

    التدخل الجراحى

    هذا اخر الحلول التى يلجاء اليها اصحاب الكروش الكبيرة التى تحولت الى مرض مزمن وبداءت اثارها السيئة على الجسم .. يوجد العديد من انواع التدخل الجراحى فهناك عمليات شفط الدهون الشهيرة .. بالاضفة الى عمليات تدبيس المعدة وعمليات بالون المعدة .

0 comments:

إرسال تعليق