• اعشاب تخسيس بالتفصيل .. ملف كامل ودسم ومتظبط علشان خاطر عيونك




    الكثير يعانى من زيادة الوزن وجرب طرق كتير للتخلص من وزنه الزائد وكتير برضه فشل .. مرة يجرب الريجيم و يفشل ومرة يجرب التمارين الرياضية وبرده يفشل .. لذلك نستعرض اليوم اعزائى زوار موقع خسسنى شكر بالتفاصيل احد طرق التخسيس وهى باستخدام اعشاب التخسيس .

    كنا استعرضنا قبل سابق بعض اعشاب التخسيس ولكن اليوم نستعرضها بتفاصيل اكثر 

    ما هو دور الأعشاب في إنقاص الوزن ؟

    اعشاب للتخسيس


    تعطيك الإحساس بالشبع و امتلاء الأمعاء 
    تعمل على الحد من الشهية الشرهة للطعام
    تساعد على تنظيم وتنشيط عمليّة الهضم 
    مفيدة جدا في تنظيم عمل الغدة الدرقية
    تساعد على التخلّص من الغازات في الأمعاء
    تدرّ البول الناتج عن احتراق المواد الدهنيّة، مما يساهم في تخفيف الوزن والحصول على جسم رشيق ومثالي.


    هل نتائج استخدام اعشاب التخسيس مبهرة ؟

    نتائج اعشاب التخسيس


    اجابة هذا السؤال تعتمد على نوع الاعشاب المستخدم فى العلاج، ولكل منها دور مختلف تقريبا، ويتم تناولها بشكل مختلف أيضا لضمان أفضل النتائج. فهناك أعشاب يمكن إضافتها كمكمّل غذائي, مثل أنواع الشاي المختلفة والأغذية التي تساعد في تطبيق البرامج الخاصّة لإنقاص الوزن وتنفيذه على النحو الأمثل. وهناك بعض الأعشاب التي تحتوي على المحاكيات الودية (Sympathomimetic)، ومشتقات الكاروتين التي تزيد معدل الأيض الأساسي للجسم من أجل زيادة عملية حرق السعرات الحرارية والدهون.


    ما هى تصنيفات اعشاب التخسيس ؟

    تصنيفات اعشاب التخسيس


    تصنف اعشاب التخسيس على حسب طبيعة عملها وتصنف كالتالى


    الأعشاب المليّنة

     تعمل على إخلاء الأمعاء، والحد من استهلاك السعرات الحرارية من خلال تعطيل عمليّة الهضم الكامل.

    الأعشاب المدرة للبول

     تساعد الجسم على التخلص من السوائل الزائدة.

    الأعشاب المحفزة

     تشجع الجسم على حرق الدهون.

    مثبطات الشهية

     تقلّل هذه الأعشاب من الشعور بالجوع.



    ما هى اعشاب التخسيس الاكثر فعالية ؟


    يوجد الكثير من اعشاب انقاص الوزن ولكن ما سنذكره هو اكثرهم فعالية 



    عشب الطير أو حشيشة الزجاج أو النجميّة

    عشب الطير للتخسيس


    هي عشبة صغيرة الحجم دائمة الخضرة. تستخدم الأوراق والسيقان والأزهار في الطب النباتي أو طب الأعشاب. ينصح خلطها بجذور الأرقطيون للمحافظة على توازن الزيوت والدهون في الجسم، ذلك أن عشب الطير يعمل على تكسير الدهون بينما تعمل خلاصة جذور الارقطيون على إخراج هذه الدهون من الجسم. ويمكن تناوله مثل الشاي ويساعد ذلك على تثبيط الشهية ومعالجة عسر الهضم وبالتالي إنقاص الوزن.


    الشاي الأخضر

    الشاى الاخضر للتخسيس



     يعتبر اشهرهم من حيث سمعته الخاصة بقدرته على التخسيس يحتوي الشاي الخضر على مواد مضادّة للأكسدة، والتي تساعد الجسم على حرق الدهون بسرعة عالية.


    عشب البرسيم الحجازي

    عشب البرسيم الحجازي للتخسيس


    هو نبات عشبي معمّر. يتراوح لون أزهاره بين الأصفر المزرق والبنفسجي وبذوره حلزونية قرنية .الجزء المستعمل منه هو الأغصان الغضة بالأزهار والبذور المنبتة. يساعد في تحلّل الدهون. وتسمح أوراقه بتخفيض معدل الكولسترول في الدم وكذلك الأمر بالنسبة لترسب الصفائح الدموية. ويستعمل كمهضّم وموسّع للأوعية الدموية. كما يستعمل في تخفيف ارتفاع سكر الدم, وكمدر جيد للبول. يوجد منه في الأسواق كبسولات محضرة تباع في الصيدليات.


    طحالب الأعشاب البحرية

    طحالب الأعشاب البحرية للتخسيس


    هو أحد أنواع الطحالب البحرية ويمكن شراؤه من الصيدليات ويباع مجففاً أو على هيئة حبوب. ويتميز بطعمه اللذيذ ويمكن استخدامه بدلا من الملح. وهو يقوي الغدة الدرقية مما يزيد عملية الأيض. يمد الجسم بمواد مغذية سهلة الامتصاص على مستوى الخلية وبالتالي تقلل الشعور بالجوع. ويعمل كمليّن عند تناوله بكميات جيدة.


    الحبهان أو الهيل

    الحبهان للتخسيس


    يستخدم الحبهان في حالات عسر الهضم واضطرابات المعدة لأنّه يحتوي على مواد مسكنة ومضادة للتشنج.


    نبات الأرقطيون

    الأرقطيون للتخسيس


    لهذا النبات فوائد طبية كثيرة. يحسّن عملية تأيّض الدهون ويدرّ البول ويساعد الجسم على التخلص من حمض اليوريك. والأرقطيون مفيد جدا في حالات أمراض المسالك البولية، وأمراض الكبد، وأمراض الجهاز التنفسي، وكذلك يستخدم لخفض وزن الجسم، حيث يعمل كمضاد للسموم، وكمقوّي للجهاز المناعي للجسم. تساعد جذور الأرقطيون على تثبيط الشهية ومقاومة الشعور بالجوع.


    بذور الكتان

     بذور الكتان للتخسيس


    هي مليّن جيد ومليء بالفيتامينات والمغذيات التي تقوي مناعة الجسم وتعد مصدراً جيدا للبروتين والألياف. تناول حبوب الكتان قبل موعد الوجبة بنصف ساعة يثبط الشهية ويعطي شعورا بالشبع.

    الفلفل الحريف

    الفلفل الحريف للتخسيس


    يحسّن من عمل الدورة الدموية وعملية الهضم ويزيد من حرارة الجسم والذي بدوره يزيد عملية الأيض وبالتالي إنقاص الوزن.



    نبات الجيمنيما أو الجورمار (gurmar) (بالهنديّة القاهر للسكّر)

    نبات الجيمنيما للتخسيس


    هو نبات خشبي متسلق. تستخدم أوراقه في تحضير الأعشاب الطبية. لدى مضغ الأوراق تخدع مراكز الحس الخاصّة بالمذاق الحلو في مؤخرة اللسان ولا يميّز الشخص المذاق الحلو. وهذا النبات يقلل الشعور بالجوع من خلال تمكين البنكرياس من الحفاظ على مستوى سكر ثابت للدم.


    جذور الهندباء

    جذور الهندباء للتخسيس


    تحتوي الهندباء على مواد مرة وتعرف باللاكتونات السيسكوتربينية وتحتوي أيضا على فيتامينات ودهون وصموغ وراتنجات وكولين ومواد دباغية وزيوت طيارة بالإضافة إلى بعض المعادن الهامة مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والصوديوم والحديد والمغنيسيوم والمنجنيز والنحاس والفوسفور، وكذلك مواد سكّرية وأحماض أمينية ونشاء. وأوراقه لها تأثير مدر عظيم وتساعد في إخراج السوائل الزائدة والسموم من الجسم.


    الرقاص

    عشبة الرقاص للتخسيس


    الرقاص من النباتات الغنية بفيتامينات "ج" و "هـ" والأملاح (الكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والبوتاسيوم). ولديها قدرة عالية على التخلّص من السموم. وتساهم في إنقاص الوزن من خلال توصيل الغذاء للخلايا عند مستوى أعمق مما يقلل الشعور بالجوع. ويستخدم شاي الرقاص كذلك في تثبيط الشهية ودعم الحميات الغذائية.


    الشومر

    عشب الشومر للتخسيس


    الشومر من الأعشاب المدرّة للبول. يستخدم مزيج بذور الشومر وأوراق الرقاص في إنقاص الوزن. ويمكن وضع ملعقة من بذور الشومر مع ملعقتين من أوراق الرقاص على ثلاثة أكواب من المياه. ولا يجب تجاوز الجرعة المحددة حيث يحتوي الشومر على بعض المواد السامة.

4 comments:

  1. Mohamed kamel يقول...

    مقالكم فعلاً جميل جداً ، جزاكم الله خيراً عليه .. وبهذا ادعوكم لقراءة مقالي الجديد علي موقع هوانم وهو لقراءة المقال بعنوان : علاج النحافة
    وقتكم الغالي علي الموقع سوف يجعلني اكثر فخراً ، اتمني ان تقضي بعض الوقت في مقالي الجديد وتترك لي تعليق

  2. Unknown يقول...

    شكرا علي الموضوع المتميز

    بسبب الاضرار الكتير الي بتحصل لاشخاص الماصبون بالسمنه و التعب في الحصول علي وزن اقل و ارهاق التخسيس و الرجيم و الرياضه لازم نتجه للحل البديل زي عملية بالون المعدة و الي اشتهرت في العالم عملية البالون و طريقة تركيب بالون المعده ه سهله جدا مش بتحتاج مجهود او تعب بالعكس دي بتتم في وقت قصير و كمان ملهاش اثار جانبيه

  3. Unknown يقول...

إرسال تعليق