• علاقة زيادة وزن الجسم بتناول اللبن و مشتقاته

    كثير منا يعشق اللبن و من لا يحب اللبن يحب مشتقاته مثل الجبن و القشطة وخلافه ... ولكن دئما من يعانى من زيادة الوزن او يخشها يسائل نفسه .... هل اللبن ومشتقاته يزيد الوزن ؟ اليوم نجاوب على هذا الاستفسار.
    أغلب منتجات الألبان تحتوى على نسبة عالية من الدهون، لذا فإن تناولها يؤدى إلى زيادة الوزن كما أن الجبن يحتوى على نسبة عالية من الأملاح، والتى تزيد من كمية المياه داخل الجسم، وبالتالى تساعد فى إصابة الإنسان بزيادة فى الوزن.


    بالاضافة الى أن هناك بعض الأشخاص يعانون من حساسية لمنتجات الألبان، والتى قد يتفاعل معها الجسم لتختزن فيه وتؤثر على الوزن الطبيعى للإنسان، كما أن تناول منتجات الألبان قد يصاحبه تناول الخبز وغيره من النشويات التى تساعد فى زيادة وزن الإنسان.


     ينصح الخبراء بتناول الجبن ومنتجات الألبان التى تحتوى على نسبة ضئيلة من الأملاح، على أن تكون هذه المنتجات خالية الدسم كما فى "الجبن القريش"، كما يفضل أن يتناول الإنسان بجانبها زيت الزيتون والكرافس أو النعناع والبقدونس، لأن هذه الأطعمة تساعد فى سهولة الهضم ومنع زيادة الوزن. 

4 comments:

  1. Unknown يقول...

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تحية طيبة وبعد ,,,,

    يسعدنا بداية أن نهديكم أصالة عن أنفسنا، ونيابة عن جامعة المدينة العالمية [MEDIU] أرق التحية وأطيب الأمنيات لكم بدوام التقدم والإزدهار، مقرونة بصادق الدعوات لكم بالمزيد من التوفيق والتطور والنماء.

    جامعة المدينة العالمية [MEDIU] ماليزيا:

    "جامعة المدينة العالمية [MEDIU] ماليزيا" هي إحدى الجامعات الرائدة في دولة ماليزيا، والتي امتازت بالتفوق والتميز في مجالات التقنية والتعليم العالي، و "جامعة المدينة العالمية [MEDIU]" هي جامعة متعددة الثقافات والمجالات الدراسية ويقع مقرها الإداري الرئيسى في مدينة شاه علم بماليزيا ، وإليكم تاريخ موجز:
    1. تأسست "جامعة المدينة العالمية [MEDIU]" مطلع عام 2004م بالمدينة المنورة.

    رسوم دراسية معقولة:
    تقدم جامعة المدينة العالمية [MEDIU] تعليماً راقياً برسوم دراسية معقولة، حيث تبلغ الرسوم الدراسية لبرامج الدبلوم في العلوم المالية والإدارية والحاسب الآلي (المعادل لدرجة الليسانس) حوالي [4000] دولار أمريكي لطول مدة الدراسة والتي تترواح ما بين سنتين ونصف إلى ثلاثة سنوات، بينما تبلغ إجمالي قيمة الرسوم الدراسية في برامج البكالوريوس في العلوم الإسلامية واللغة العربية لكامل مدة الدراسة والتي تبلغ أربعة سنوات في حوالي [6000] إلى [7000] دولارأمريكي، ويبلغ متوسط الرسوم الدراسية لمرحلة الماجستير في العلوم الإسلامية واللغة العربية والممتدة لمدة سنيتن حوالي [6000] دولار أمريكي.

    اسمحوا لنا أن نختم هذا الخطاب التعريفي بأن نسطر جزيل الشكر والتقدير لكم على اطلاعكم عليه آملين لكم المزيد من النجاح والتقدم والازدهار، ومتطلعين إلى المزيد من آفاق التعاون والتعاضد المثمرة والبناء.

    تحياتنا لكم
    فريق التسويق بجامعة المدينة العالمية بماليزيا

  2. Unknown يقول...

    يسر إدارة جامعة المدينة العالمية مديو الحاصلة على الاعتماد الماليزي من وزارة التعليم العالي الماليزية (MOHE) وأيضًا الحاصلة على اعتماد جميع البرامج الأكاديمية والدورات الدراسية بالجامعة التي يتم اعتمادها من الهيئة الماليزية للاعتمادات والأهلية الأكاديمية، التي تُعنى بمراقبة الجودة والكفاءة الأكاديمية، وتعرف اختصاراً بـ [MQA] أن تهنئكم بمناسبة العام الدراسي الجديد \ 2014 \كما يسعدها أن تخبركم بفتح باب التقديم في موسم سبتمبر في
    الكليات الآتية:
    * كلية العلوم الإسلامية.
    * كلية اللغات.
    * كلية الحساب الآلي وتقنية المعلومات.
    * كلية التربية.
    * كلية العلوم المالية والإدارية.
    * مركز اللغات.
    * كلية الهندسة .
    كما أن الجامعة تتيح التقديم في:
    مرحلة الدبلوم.
    مرحلة البكالوريوس.
    مرحلة الماجستير.
    مرحلة الدكتوراه.
    وذلك في نوعي التعليم سواء كان للتعليم عن بعد أو للتعليم المباشر ويمكنكم الشروط العامة للتقديم من خلال هذا الرابط:
    http://www.mediu.edu.my/ar/admissions/requirments
    وأيضًا يمكنكم الاطلاع على البرامج المعروضة لمرحلة البكالوريوس:
    http://www.mediu.edu.my/ar/admissions/undergraduateprograms
    وأيضًا البرامج المعروضة للدراسات العليا:
    http://www.mediu.edu.my/ar/admissions/postgraduateprograms

    مع تحيات جامعة المدينة العالمية بماليزيا.
    http://www.mediu.edu.my/ar/

  3. Unknown يقول...
    أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
  4. التعليقات فيها الكثير من الاعلانات

إرسال تعليق